728x90 AdSpace

Latest News

المتابعون

تابعنا عبر فيسبوك

مدونة تعليمية ثتقيفية تهدف إلى إثراء المحتوى العربي وتعليم مهارات وتقنيات التعامل مع الحاسوب والأنترنت وسبل تطوير الشخصية وتنمية الذات..

صاحب المدونة : محمد بشاوي 20 سنة، من المغرب خبير بالتسويق الإلكتروني والمدونات الربحية عبر أدسنس..

إضغط هنا لتعرف المزيد عني

بحث هذه المدونة الإلكترونية

المشاركات الشائعة

الخميس، 4 أكتوبر 2012

جوجل توقف خدمة أدسنس للخلاصات

وعادت جوجل لتمارس حميتها بالتخلى عن المزيد من الخدمات. فبعد أن شهدنا مطلع هذا العام رحيل خدمة أدسنس للنطاقات المستضافة , هاهى خدمة جديدة تنضم للقائمة .. ودعوا معى خدمة أدسنس للخلاصات !
 
لا أظن أن أياً منكم قد أحزنه الخبر كثيراً , فمن منا كان يعول على الخلاصات لتحقيق الأرباح ؟! اللهم إلا إن كان لديك الآلاف من مشتركى الخلاصات. على أية حال كان الأمر متوقعاً خاصة فى ظل ضعف ربحية الناشرين و تدنى نسبة CTR , و عدم استفادة المعلنين من ظهور اعلاناتهم فى تلك الخلاصات بالقدر الكافى , لذا كان القرار النهائى من جوجل بإغلاق خدمة أدسنس للخلاصات بدءاً من 3-12-2012.

حتى ذلك التاريخ سيتم احتساب أرباحك من الخلاصات بطريقة اعتيادية , لكنه لن يمكنك إجراء التعديلات على إعدادات الخلاصات الربحية من داخل لوحة تحكم أدسنس إلى أن تختفى الاعلانات نهائياً من الظهور بنهاية ذلك التاريخ.
 
من وجهة نظرى كنت أود أن تقوم جوجل بطرح وحدات اعلانية مخصصة لتتلاءم مع قارئات الخلاصات بحيث تبدو أكثر جاذبية , بدلاً من اعتمادها على نفس أشكال و أحجام الوحدات الاعلانية التقليدية للمحتوى , و حينها تقرر بعد فترة من الاطلاق التجريبى للوحدات الجديدة أن تغلق تلك الخدمة من عدمه.

عموماً , طالما الأمر بعيد عن " أدسنس تتخلى عن النطاقات المجانية " فكل شئ يهون :) ... أليس كذلك ؟

  • Blogger Comments
  • Facebook Comments

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Item Reviewed: جوجل توقف خدمة أدسنس للخلاصات Rating: 5 Reviewed By: bachaoui